يلتقي الأهلي مع فريق الوداد البيضاوي بالمغرب، صباح الاربعاء المقبل، في الجولة الرابعة من دوري المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا.

في حالة تحقيق الأهلي الفوز على الوداد بالمغرب فإنه سيصل إلى النقطة العاشرة بالمجموعة ويضمن التأهل رسمياً إلى الدور التالي؛ لأن كلًا من الوداد والقطن لن يتمكنا وقتها من جمع 10 نقاط في دوري المجموعات.

الأهلي يمتلك 7 نقاط في صدارة المجموعة الرابعة بالبطولة بالتساوي مع فريق زاناكو الزامبي، ولكن الأحمر يملك فرصة للتأهل رسمياً إلى الدور ربع النهائي بغض النظر عن نتائجه في الجولتين الخامسة والسادسة أمام زاناكو في زامبيا، والقطن في ملعب برج العرب على الترتيب.

رصيد الوداد سيتوقف عند 3 نقاط بعد فوزه على القطن وخسارته أمام زاناكو والأهلي “مرتين”، وأقصى ما سيصل إليه الفريق المغربي هو تحقيق 6 نقاط فقط في حالة الفوز على القطن وزاناكو في الجولتين الخامسة والسادسة ليكون مجموع ما يملكه 9 نقاط (أقل من الأهلي).

فريق القطن الكاميروني هو الآخر لن يستطيع إضافة أكثر من 9 نقاط إلى رصيده الخالي حالياً، وذلك إذا تمكن من الفوز على زاناكو والوداد والأهلي في الجولات الرابعة والخامسة والسادسة على الترتيب، وهنا سيظل أيضاً أقل من رصيد الأهلي.

يذكر أن الأهلي هو البطل التاريخي لبطولة دوري أبطال إفريقيا التي حقق لقبها 8 مرات، وهو أكثر أندية القارة السمراء فوزاً بالألقاب القارية “20 لقبًا”.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here