إنجاز كبير حققه الفريق الأول لكرة اليد رجال بالنادي الأهلي هذا الموسم على مستوى البطولات القارية، حيث تمكن تحت قيادة المدرب الكبير، عاصم حماد، من التتويج بثلاث بطولات إفريقية في الموسم الحالي، لأول مرة في تاريخ الأهلي ليسطِّر تاريخًا جديدًا حافلًا بالإنجازات بعد الفوز بطولة إفريقيا للأندية التي أقيمت خلال شهر أكتوبر من العام الماضي ببوركينا فاسو، وبطولة السوبر الإفريقي على حساب الزمالك في المغرب خلال الشهر الحالي، وأخيرًا بطولة كأس الكؤوس الإفريقي على الأراضي المغربية.

فريق اليد بالأهلي، حقق رقمًا جديدًا للأهلي هذا الموسم بالجمع بين البطولات الثلاث، وهذا يدل على نجاح المنظومة بأكملها في كرة اليد، ويؤكد ـ بما لا يدع مجالا للشك ـ أن جميع عناصر منظومة اليد تسير على الطريق الصحيح نحو المزيد من البطولات والإنجازات غير المسبوقة في تاريخ القلعة الحمراء.

إنجاز بوركينا فاسو:

بداية طريق الإنجازات ليد الأهلي هذا الموسم، جاء من بوركينا فاسو، حيث وقع الفريق في مجموعة تضم كلًا من البوليس الرواندي، وكايمن الكونغولي، ومينوه الكاميروني، والترجي التونسي.

وجاءت نتائج «رجال يد الأهلي» في البطولة إيجابية للغاية بالفوز على البوليس الرواندي في الافتتاح بنتيجة 43-20، ثم التفوق في المباراة الثانية على كايمن الكونغولي بنتيجة 34-23، وتبع ذلك الفوز على مينوه الكاميروني بنفس النتيجة، قبل ختام دور المجموعة أمام الترجي التونسي، وهزيمته بنتيجة ٢٩-٢٤؛ ليتصدر الفريق مجموعته ويصعد إلى الدور ربع النهائي.

واجه «يد الأهلي» فريق شبيبة كينشاسا الكونغولي في الدور ربع النهائي، وسيطر تمامًا على مجريات اللقاء، وتمكن نجومه من إنهاء المواجهة لصالح القلعة الحمراء بنتيجة 30-21.

في الدور قبل النهائي التقى الأهلي مع وداد سمارة المغربي، وتمكن من تحقيق الفوز بنتيجة 31 -23، ليصعد «رجال يد الأهلي» إلى المباراة النهائية لمواجهة الترجي للمرة الثانية في هذه البطولة.

قدم لاعبو الأهلي في المباراة النهائية أداءً أكثر من رائع، وتمكنوا من هزيمة الفريق التونسي بنتيجة 26-23؛ ليعودوا إلى القاهرة حاملين كأس البطولة.

الفوز على الزمالك

الفوز ببطولة إفريقيا للأندية وضع الأهلي كأحد الأطراف المشاركة في بطولة السوبر الإفريقي الذي يتأهل الفائز به إلى كأس العالم للأندية المقام في قطر خلال شهر سبتمبر المقبل.
التقى الأهلي مع الزمالك في كأس السوبر الإفريقي بالمغرب، وجاءت قمة اليد المصرية خارج الديار، ولكنها اكتست باللون الأحمر، بعد أن ظهر التفوق الكبير للاعبي الأهلي في شوطي المباراة وإنهائها بنتيجة 29-23، ليتوج يد الأهلي باللقب ويتأهل للمشاركة في كأس العالم التي تقام في قطر.

إنجاز المغرب:

لم يحصل فريق رجال يد الأهلي على أية راحة عقب مباراة السوبر، ولكنه دخل مباشرة في منافسات بطولة كأس الكؤوس الإفريقية، المقامة أيضًا في المغرب، حيث وضعته القرعة في مجموعة تضم كلًا من: شبيبة كينشاسا وباتروناج الكونغوليين وكانو بيلار4ز النيجيري.
بدأ الأهلي البطولة بالفوز على فريق شبيبة كينشاسا الكونغولي بنتيجة 37-24، ثم التفوق في المباراة الثانية على باتروناج الكونغولي بنتيجة 31-24، وأخيرًا ختام دور المجموعات بالفوز على كانو بيلارز النيجيري بنتيجة 31-24؛ ليتصدر الأهلي مجموعته ويتأهل إلى الدور ربع النهائي.
واجه الأهلي فريق «الفاب الكاميروني» في ربع النهائي، وتمكن من هزيمته بنتيجة 25-19، ثم استمر تفوق يد الأهلي قائما في المغرب بالفوز على وداد سمارة المغربي في الدور نصف النهائي بنتيجة 33- 18.

وجاء مسك الختام أمس، السبت، أمام الحمامات التونسي، وهو اللقاء الذي شهد تفوقًا أكثر من رائع للاعبي الأهلي منذ الدقيقة الأولى وحتى النهاية، لتنتهي المواجهة لصالح الأهلي بنتيجة 31-22، وهو ما يؤهل الأهلي لخوض السوبر الإفريقي في الموسم المقبل، وإمكانية التأهل من جديد إلى كأس العالم للأندية بعد المقبل.

الأهلي حقق البطولات الثلاثة بالفوز في جميع المباريات، وهو ما يؤكد أن لاعبي الأهلي لا يعرفون معنى التهاون، وأن تفوقهم على جميع الفرق الإفريقية انعكاس طبيعي لقدرات اللاعبين والجهاز الفني؛ ليسطِّر رجال يد الأهلي إنجازًا تاريخيًا جيدًا لأول مرة هذا الموسم، فلم يسبق أن فاز من قبل بثلاث بطولات إفريقية في موسم واحد.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here