بالأرقام : التاريخ مع الأهلي في السوبر المصري

السوبر المصري

0
12

يلتقي الأهلي مع المصري في الساعة السادسة من مساء اليوم، الجمعة، على ملعب هزاع بن زايد، في النسخة الخامسة عشرة من كأس السوبر المحلي.

وتعد مباراة اليوم هي الظهور الثاني عشر للأهلي في السوبر، حيث سبق للأحمر المشاركة 11 مرة، والفوز بالبطولة في 9 مناسبات بينما خسر مرتين فقط أمام حرس الحدود في 2009 وأمام الزمالك في 2017.

وفيما يلي نستعرض تاريخ مشاركات الأهلي في كأس السوبر:

المشاركة الأولى.. جاءت في نسخة 2003 أمام الزمالك، حيث انتهت المباراة بالتعادل السلبي ثم تفوق الأهلي بنتيجة 3-1 في ركلات الجزاء، وأحرز أهداف الفريق كل من: ياسر رضوان، ووائل رياض، وسباستيان جيلبرتو.

المشاركة الثانية.. جاءت في نسخة 2005 أمام إنبي، حيث انتهى الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل السلبي، قبل أن يحرز وائل جمعة هدف الفوز للأهلي في الوقت الإضافي.

المشاركة الثالثة.. جاءت في نسخة 2006 أمام إنبي، حيث فاز الأهلي بهدف دون مقابل أحرزه محمد أبوتريكة في الدقائق الأخيرة من المباراة.

المشاركة الرابعة.. جاءت في نسخة 2007 أمام الإسماعيلي، حيث انتهى الوقت الأصلي بالتعادل الإيجابي بين الفريقين بنتيجة 1-1، حيث تقدم محمد حمص للدراويش وتعادل شادي محمد للأهلي، ولجأ الفريقان إلى ضربات الجزاء التي ابتسمت للأهلي بنتيجة 4-2.

المشاركة الخامسة.. جاءت في نسخة 2008 أمام الزمالك، حيث انتهت المباراة بتفوق الأهلي بنتيجة 2-صفر، وأحرز هدفي الأحمر كل من: أحمد حسن، ومعتز إينو.

المشاركة السادسة.. جاءت في نسخة 2009 أمام حرس الحدود، حيث انتهت المباراة بفوز الفريق العسكري بنتيجة 2-صفر، وأحرز أهداف الحدود كل من أحمد مكي وأحمد عبدالغني.

المشاركة السابعة.. جاءت في نسخة 2010 أمام حرس الحدود، حيث انتهت المباراة بفوز الأهلي بهدف دون مقابل أحرزه محمد أبو تريكة.

المشاركة الثامنة.. جاءت في نسخة 2012 أمام إنبي، حيث انتهت المباراة بفوز الأهلي بنتيجة 2-1، أحرز عبدالله السعيد ومحمد ناجي جدو للأهلي ومحمد شعبان لإنبي.

المشاركة التاسعة.. جاءت في نسخة 2014 أمام الزمالك، حيث انتهت المباراة بالتعادل السلبي ثم تفوق الأهلي بنتيجة 5-4 في ركلات الجزاء.

المشاركة العاشرة.. جاءت في نسخة 2015 أمام الزمالك، حيث حقق الأهلي الفوز بنتيجة 3-2، وأحرز عبدالله السعيد «هدفين» ومؤمن زكريا للأهلي وعمر جابر ومحمود عبدالمنعم كهربا للزمالك.

المشاركة الحادية عشرة.. جاءت في نسخة 2017 أمام الزمالك، حيث انتهى الوقت الأصلي بالتعادل السلبي بين الفريقين وتفوق الزمالك في ضربات الجزاء بنتيجة 3-1.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here