سيطر التعادل الإيجابي، بهدف مقابل هدف، على مباراة الأهلي والمصري التي تقام على ملعب برج العرب، ضمن منافسات الجولة الـ33 من مسابقة الدوري، التي حسم الأهلي لقبها للمرة الـ39 وقبل أربع جولات من النهاية.

تقدم المصري عن طريق محمد الشامي في الدقيقة الـ79، ثم تعادل صالح جمعة قبل 3 دقائق من نهاية الوقت الأصل للشوط الثاني، وبهذه النتيجة ظل الأهلي على الصدارة بـ81 نقطة محافظـًا على سجله دون هزيمة طوال مسابقة الدوري، كما بقى المصري في المركز الرابع بـ59 نقطة.

• الشوط الأول

تبادل الفريقان السيطرة على الكرة خلال الـ10 دقائق الأولى من المباراة في بداية هادئة للمواجهة التي تجمع الفريقين في قمة الجولة الـ33 بالدوري، والتي لم يتخللها سوى اختبارين على درجة كبيرة من السهولة لأحمد عادل عبدالمنعم، من خلال تسديدتين الأولى من عبدالله «بيكا» في الدقيقة الثالثة، والثانية من محمد الشامي في الدقيقة الـ10، ونجح الحارس في التعامل بشكل جيد مع كليهما.

أول تهديد

جاء أول تهديد من الأهلي لمرمى حارس المصري، أحمد بوسكا، في الدقيقة الـ11 عن طريق ميدو جابر الذي شن هجمة مرتدة خطيرة عبر مراوغة أكثر من مدافع لفريق المصري ثم تسديد كرة قوية تصطدم بأحمد القطاوي وتمر بجوار القائم الأيسر لمرمى بوسكا.

محاولات أهلاوية

ضغط مهاجمو الأهلي على دفاع المصري، في محاولة لاستغلال الأخطاء وإحراز الهدف الأول، حيث كاد عماد متعب أن يستغل خطأ محمد حمدي في إرجاع كرة ضعيفة إلى بوسكا في الدقيقة الـ25، ولكن حارس المصري كان الأقرب إلى الكرة، وتكرر نفس الموقف بعد 5 دقائق ولكن كريم نيدفيد هو من شكل الضغط هذه المرة على دفاع المصري.

كاد ميدو جابر أن ينفرد بمرمى المصري، بعدما تلقى تمريرة بينية من صالح جمعة خلف دفاع الفريق البورسعيدي، وكان الحارس أحمد بوسكا كان الأقرب للكرة وأنهى الخطورة من أمام مرماه.

فرصة هدف

شكل حسين السيد أخطر فرصة لتسجيل هدف في مرمى المصري في الدقيقة الـ38 من الشوط الأول، بعدما دخل منطقة الجزاء من الجانب الأيسر وسدد وقوية تعلو مرمى أحمد بوسكا.

وكرر السيد محاولاته للتسديد، ولكن في الدقيقة الـ43، عن طريق ضربة ثابتة على حدود منطقة جزاء المصري يسددها اللاعب بجوار القائم الأيسر لـبوسكا.

• الشوط الثاني

بدأ حسام البدري، المدير الفني للأهلي، الشوط الثاني بإجراء تبديل في وسط الملعب بمشاركة أحمد رمضان «بيكهام» بدلًا من حسام غالي.

حاول بيكهام الدخول سريعـًا في أجواء المباراة، عندما استحوذ على الكرة في وسط الملعب في بداية مشاركته وقرر التصويب على أحمد بوسكا من مسافة بعيدة، ولكن الكرة تعلو المرمى.

انفراد مهدر

شكل صالح جمعة خطورة كبيرة على مرمى المصري في الدقيقة الـ53 من المباراة، بعدما تلقى تمريرة بينية خطيرة من كريم نيدفيد على بعد خطوات من مرمى المصري، حيث سدد صالح ولكن تصدّى بوسكا للكرة، ومنع الأهلي من إحراز الهدف الأول.

تغيير هجومي

أجري البدري التغيير الثاني للأهلي في الدقيقة الـ63 من المباراة، بنزول عمرو جمال بدلًا من عماد متعب من أجل تنشيط هجوم الفريق والسعي وراء إحراز هدف التقدم.

تعرض حسين السيد للإصابة خلال كرة مشتركة في الدقيقة الـ68 مع كريم العراقي، لاعب المصري، ليخرج بعدها الظهير الأيسر للأهلي ويشترك باسم علي بدلًا منه.

أحرز المصري هدفه الأول بعدما انفرد محمد الشامي بأحمد عادل عبدالمنعم ووضع الكرة من أعلاه داخل الشباك الحمراء.

هدف التعادل

بعد دقيقتين من إهدار باسم علي فرصة إحراز هدف التعادل للأهلي من خلال تسديده كرة أعلى مرمى بوسكا.. جاء هز الشباك عن طريق صالح جمعة في الدقيقة الـ87 بعدما استخلص الكرة بشكل رائع داخل منطقة جزاء المصري وسدد كرة أرضية قوية تسكن مرمى بوسكا.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here